كيفية إعداد uMatrix على Chrome أو Firefox

في السنوات الأخيرة ، بدأ عامة الناس في دفع المزيد حول خصوصيتهم على الإنترنت. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في تثبيت امتداد uMatrix في متصفح Chrome of Firefox. أداة الخصوصية القوية هذه سهلة الاستخدام وتحتوي على بعض الميزات المتقدمة التي تعمل بشكل جيد. كما هو الحال مع أي أداة ، عليك أن تتذكر أن الإفراط في التعديل قد يسبب مشاكل على موقع الويب المفضل لديك. بمجرد إضافته إلى المستعرض الخاص بك ، سترى رمزًا في الزاوية العلوية اليمنى برقم فيه. سنتحدث عن التفاصيل في لحظة.


uMatrix

كيف يعمل uMatrix?

كما ذكرنا ، فإن uMatrix سهل الاستخدام وهو يشير وانقر. داخل وحدة التحكم ، يمكنك الكاميرا بسهولة فقط حدد العناصر التي ترغب في حظرها. إنه جيد حقًا في إيقاف bloatware ، والبرامج الضارة ، وملفات تعريف الارتباط ، وأدوات التتبع ، وكل شيء آخر يمكن أن يسبب مشاكل على نظامك. وهذا يعني أن التصفح يصبح أكثر أمانًا وأسرع لأنه ليس عليك التعامل مع إجراءات الخلفية. هناك فائدة أخرى لاستخدامه كذلك. إذا كنت تستخدم اتصال إنترنت محدودًا أو كان استخدامك للبيانات مهمًا للغاية ، سيساعدك uMatrix على تقليل البيانات المستهلكة بسبب جميع الأشياء التي يحظرها.

لماذا الحظر المفرط يمكن أن يسبب مشاكل?

نظرًا لأن uMatrix هو أداة قوية ، فإنه يمنع إجراءات الطرف الثالث افتراضيًا. على الرغم من أن ذلك قد يبدو فكرة جيدة ، إلا أنه سيؤدي إلى عدم عمل العديد من مواقع الويب التي تزورها بشكل صحيح. يمنعها كإجراء احترازي للسلامة ، ولكن يمكن أن يكون مزعجًا بالتأكيد. بدلاً من تحميل صفحة الويب كما تتوقع ، قد تتلقى رسالة تخبرك فقط بأنها لا تزال قيد التحميل. إذا واجهت هذه المشكلة ، يمكنك إما تعطيل عوائق المشكلة أو تعطيلها للموقع بأكمله. بالطبع ، الأمر متروك لك تمامًا.

واجهة المستخدم

على الرغم من أنك ربما شاهدت بعض الخيارات المختلفة أعلاه ، إلا أننا سنبذل قصارى جهدنا لاستعراض تفاصيل واجهة المستخدم (واجهة المستخدم). لنبدأ بالأساسيات أولاً. نظرًا لأن uMatrix يستخدم الألوان ، فإن اللون الأخضر يعني أنك تسمح للعنصر بينما يعني اللون الأحمر أنك تحظره. يمثل اللون الأخضر الفاتح والأحمر الفاتح العناصر المحظورة بشكل طبيعي. على يمين المكان الذي ترى فيه شريط العنوان ، توجد نجمة رمادية. يؤدي النقر فوق ذلك إلى حظر كل شيء أو السماح بالتغييرات التي تقوم بها للتأثير على جميع مواقع الويب على مستوى العالم. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في حظر موقع ويب محدد عبر جميع أنشطة التصفح الخاصة بك ، هذا هو ما تحتاج إلى إدخاله. إذا قررت تغيير ما تسمح به لاحقًا ، فسيتعين عليك الرجوع إليه وتغييره هناك.

إذا كنت راضيًا عن التغييرات التي أجريتها على الموقع المحدد الذي تتواجد فيه (في الصورة أعلاه ، فهو قاموس المرادفات) ، فيمكنك تحديد رمز القفل لقفله. إذا لم تعجبك جميع التغييرات التي أجريتها ، فإن الرمز الموجود على يمين القفل هو ممحاة. هذا سيسمح لك بإعادة ضبطه. عند إجراء التغييرات ، تأكد من الضغط على زر التحديث لرؤية التغييرات الخاصة بك نافذة المفعول.

قدرات عرقلة

أحد الأشياء الرائعة في استخدام uMatrix هي القدرة على حظر أنواع معينة من العناصر. وتشمل هذه اسم النطاق (الكل) وملفات تعريف الارتباط و css والصور والوسائط والنصوص و XHR و iframes وغيرها. في حين أن هذه رائعة ، هناك نوعان من الإعدادات التي قد ترغب في السماح بها. الإعداد الذي ستحتاج إلى تغييره هو إعداد YouTube (نعم ، سيحظر youtube). عنوان الويب الذي تحتاجه للتأكد من أنه مسموح به s.ytimg.com. عندما تسمح بذلك ، ستتمكن من مشاهدة YouTube مرة أخرى دون الحاجة إلى اختراق إعداداتك الأخرى. والثاني الذي تريد السماح به هو googlevideo.com. إذا كان الموقع يستخدم Google Video.

نصائح لاستخدام uMatrix

هناك العديد من النصائح التي يمكن أن نقدمها لك عند استخدام uMatrix. سنبدأ بإعدادات الخصوصية. يمكنك الوصول من خلال النقر على الشريط الرمادي الرقيق الموجود أعلى الشاشة والذي يقول uMatrix ويعطي نسخة من الامتداد. انقر فوق “الخصوصية”. بالطبع ، هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تمكين إعدادات الخصوصية ، اعتمادًا على الإعدادات التي ترغب فيها. لحظر البرامج الضارة ، حدد علامة التبويب “الأصول” حيث وجدت علامة التبويب “الإعدادات”. في هذه الحالة ، تأكد من تحديد المربع الذي يشير إلى “أصول التحديث التلقائي”. ثم تأكد من تحديد مربع البرامج النصية للبرامج الضارة.

كما ترى ، فإن استخدام uMatrix يعمل بشكل جيد للغاية وسيساعدك بعدة طرق مختلفة. يرجى نشر هذا المنشور مع أصدقائك حتى يتمكنوا من الاستمتاع بـ uMatrix أيضًا. تابعنا VPNFan للحصول على أحدث مراجعات VPN والعروض الترويجية من كبار مقدمي الخدمات.

Kim Martin Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map