StrongVPN Mac دليل الإعداد

تحميل برنامج StrongVPN Macintoshقم بتنزيل عميل StrongVPN Mac من صفحة الإعداد على موقع الويب الخاص بهم. حدد “الإعداد” من القائمة الرئيسية للموقع ، ثم انقر فوق الزر “StrongVPN لنظام التشغيل Macintosh”. سيؤدي هذا إلى ظهور نافذة حوار تتيح لك حفظ ملف تثبيت عميل Mac على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. العميل متوافق مع Yosemite أو El Capitan. تتضمن هذه الصفحة أيضًا ارتباطًا إلى عميل قديم لمستخدمي Snow Leopard و Lion و Mountain Lion و Mavericks. تحتوي صفحة إعداد العميل أيضًا على أدلة الإعداد اليدوي لتكوين العديد من إصدارات Mac OS X لاستخدام خدمتهم مع L2T و PPTP.


بمجرد تنزيل العميل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انقر فوق أيقونة تطبيق StrongVPN لفتحه. إذا تلقيت تحذيرًا ، فانقر فوق الزر “فتح” لإظهار ثقتك في هذا التطبيق. بناءً على مكان تنزيل التطبيق ، قد يُطلب منك نقله إلى مجلد التطبيقات. إذا تمت مطالبتك بذلك ، فانقر فوق الزر “نقل مجلد التطبيقات أيضًا”.

ستظهر لك الآن صفحة تسجيل الدخول والتحقق. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور اللذين استخدمتهما عند إنشاء حسابك. يجب العثور عليها أيضًا في بريدك الإلكتروني الترحيبي من StrongVPN. بمجرد إدخالها بشكل صحيح ، انقر على زر “تسجيل الدخول”. في هذه المرحلة ، اعتمادًا على إعدادات الكمبيوتر ، قد تضطر إلى إدخال بيانات اعتماد Mac للسماح للتطبيق بتثبيت أدوات المساعدة الخاصة به. إذا كانت هذه هي الحالة ، فأدخل بيانات الاعتماد الخاصة بك وانقر على زر “مساعد التثبيت”. سترى الآن نافذة عميل StrongVPN مثل تلك المعروضة في الصور أدناه.

تظهر لقطة الشاشة الأولى أدناه العميل في حالة قطع الاتصال. تتكون الشاشة من المكونات التالية:

  • الزر الأزرق “اتصال” – انقر فوق هذا للاتصال بموقع VPN الذي اخترته.
  • أيقونة اختيار الموقع – سيؤدي النقر فوق هذا إلى إظهار نافذة تبديل الخادم. (دبوس فوق رمز الكرة الأرضية)
  • موقعك – الموقع المحدد حاليًا للاتصال بـ (أتلانتا ، الولايات المتحدة)
  • حالة الاتصال – انقطع الاتصال
  • IP الحالي – عنوان IP الحالي الخاص بك (منقح)
  • الوقت المنقضي – الوقت منذ بدء الجلسة (غير متصل)
  • الحساب # – ميراث
  • خادم وبروتوكول VPN – اسم خادم VPN المحدد حاليًا (تم حجبه) والبروتوكول المستخدم للاتصال به (OpenVPN UDP)
  • التشخيص – ملف سجل الاتصال

عميل StrongVPN Mac

تظهر لقطة الشاشة الثانية أعلاه العميل عند الاتصال. لاحظ أن الزر الأزرق “Connect” قد تم استبداله بزر “إلغاء” أحمر ، واختفى رمز تحديد الموقع ، والحالة والوقت المنقضي الآن كلاهما يقول “Connecting”. تعرض الشاشة الأخيرة أعلاه العميل بمجرد توصيله بشبكة StrongVPN. تم استبدال الزر الأحمر “إلغاء” بزر “قطع الاتصال” الأحمر ، وتقول الحالة الآن “متصل” ، تم تغيير عنوان IP الحالي إلى الذي تم تعيينه بواسطة خادم VPN ، ويظهر وقت الجلسة الآن. أيضًا ، سيتحول الرمز الموجود في قائمة التشغيل إلى اللون الأخضر.

سيؤدي الضغط على زر “قطع الاتصال” إلى إعادتك إلى الشاشة الأولى حيث يمكنك تحديد خادم آخر للتبديل إليه. يؤدي النقر على رمز تبديل الخادم (تثبيت فوق الكرة الأرضية بجانب الزر “اتصال”) في الصورة الأولى أدناه إلى ظهور شاشة مثل تلك المعروضة في الصورة الثانية. هذه هي شاشة Stronger VPN Server Switcher.

خادم StrongVPN الجلاد

هذا هو المكان الذي يمكنك فيه التبديل من خادمك الحالي إلى خادم جديد. يمكن طلبها أبجديًا حسب البلد أو المدينة ورقمًا بواسطة ping time (ms) أو سرعة التنزيل (KB / s). بشكل عام ، إذا اخترت خادم ping منخفضًا مع سرعة تنزيل جيدة ، فستحصل على الأداء الذي تريده. ولكنك تريد التغيير من خادم أتلانتا إلى خادم آخر. بالنظر إلى القائمة ومقارنة سرعات ping والتنزيل ، يبدو أن خادم ميامي هو خيارك الأفضل. قم بتمييز خط خادم ميامي وانقر على زر “التبديل”. سيؤدي ذلك إلى تغيير خادمك الحالي إلى خادم Miami one وإعادتك إلى شاشة عميل StrongVPN الرئيسية حيث يمكنك إكمال الاتصال.

يؤدي النقر فوق سطر “خادم VPN والبروتوكول” في الصورة الأولى أعلاه إلى فتح شاشة التفضيلات مع تحديد علامة التبويب المتقدمة. تحتوي علامة التبويب هذه على بروتوكولات الفصل التي يمكنك الاختيار من بينها لاتصالات VPN الخاصة بك. بروتوكولات الخادم التي يمكنك الاختيار من بينها هي كما يلي:

  • PPTP – قد يكون هذا البروتوكول أسرع قليلاً من بعض البروتوكولات الأخرى ولكنه ليس آمنًا. إذا كانت السرعة هي هدفك الأساسي ، فسيكون هذا خيارًا جيدًا لك. دفق الوسائط هو مثال جيد على استخدام هذا البروتوكول.
  • L2TP – هذا هو بروتوكول أكثر أمانا أن PPTP. قد يكون أبطأ قليلاً من بعض البروتوكولات الأخرى بسبب التغليف المزدوج الذي يستخدمه.
  • SSTP – هذا بروتوكول مصمم من قبل Microsoft وكان في الأصل لنظام التشغيل Windows فقط ولكن تم نقله الآن إلى أنظمة تشغيل أخرى. يوفر أمانًا ممتازًا ومفيدًا لتوسيع جدران الحماية التي تستخدمها بعض الدول مثل الصين وإيران لفرض رقابة على حركة المرور على الإنترنت.
  • أناPsec – يوفر هذا توازنًا جيدًا بين السرعة والأمان وقد يكون أسرع من VPN.
  • OpenVPN – هذا هو البروتوكول الافتراضي للعميل StrongVPN ويوفر أفضل أمان. كما أنها جيدة لتجاوز قواعد جدار الحماية.
    • TCP – هذا هو بروتوكول التحكم في النقل وهو جيد للاتصالات ذات الكمون العالي وتلك التي لا تتحمل تحمل فقدان الحزمة. يوفر التحقق من الأخطاء لترتيب الحزمة وفقدها ويعيد إرسال الحزم لتصحيحها. عادة ما يكون هذا أبطأ بسبب النفقات الإضافية الإضافية المشاركة في هذه العملية. لن تكون مثالية للبث.
    • UDP – هذا هو بروتوكول مخطط بيانات المستخدم الذي يستخدم مع اتصالات الكمون المنخفض. هذا هو بروتوكول OpenVPN الافتراضي للعميل وهو الأفضل لمعظم المستخدمين. لا يلزم التحقق من ترتيب الحزمة أو الخسارة. OpenVPN (UDP) هو بروتوكول العميل الافتراضي.

تفضيلات عميل StrongVPN Mac OS X

هناك ثلاث علامات تبويب تفضيلات أخرى تشمل عامة ، حسابات ، و OpenVPN. علامة التبويب “الحسابات” مخصصة لحسابات StrongVPN القديمة. علامة التبويب الأولى ، علامة التبويب العامة التي تظهر في الصورة أعلاه أعلى اليمين تحتوي على عدد قليل من الإعدادات التي تتحكم في السلوك العام للعميل. الإعدادات هي كما يلي:

  • إظهار الإخطارات – سيعرض هذا الاتصال وقطع الاتصال والرسائل الأخرى في قائمة التشغيل بالقرب من الرمز.
  • تسجيل الدخول إلى وحدة التحكم – سيؤدي ذلك إلى تسجيل بيانات التشخيص لوحدة التحكم بحيث يمكن استخدامها لحل مشكلات الاتصال.
  • التحديث التلقائي – سيضمن ذلك حصولك دائمًا على أحدث إصدار من برنامج StrongVPN Mac OS X.

آخر شيء في علامة التبويب العامة هو زر للتحقق من وجود تحديث فوري بدلاً من الانتظار حتى تقوم بإعادة تشغيل العميل.

آخر علامة تبويب في قائمة التفضيلات هي علامة تبويب OpenVPN. تحتوي علامة التبويب هذه على المنافذ التي يستخدمها عميل OpenVPN. المنافذ الافتراضية المستخدمة من قبل OpenVPN هي عميل Mac كما يلي:

  • المنفذ 443 – هذا هو المنفذ الافتراضي لـ HTTPS ، ولا يتم حظر الإنترنت الآمن على الإطلاق تقريبًا لأن هذا سيعطل التجارة.
  • المنفذ 500 – هذا هو المنفذ الذي يستخدمه تبادل مفاتيح الإنترنت (IKE) والذي يحدث أثناء إنشاء أنفاق VPN آمنة.
  • المنفذ 550 – هذا هو المنفذ المعين لاستخدامه من قبل البرنامج الخفي rwho Unix الجديد.
  • المنفذ 1289 – هذا هو منفذ JWalkServer.
  • المنفذ 2207 – هذا هو المنفذ الذي تستخدمه حالة وخدمات HP.
  • المنفذ 3155 – هذا هو Jpeg / Mpeg والمنفذ المستخدم في بعض الألعاب.

يمكنك إضافة منافذ أخرى إلى هذه القائمة إذا لزم الأمر. كما يمكنك إزالة المنافذ إذا كنت بحاجة إليها متاحة للاستخدامات الأخرى.

كما ترون ، فإن عميل StrongVPN Mac OS X سهل التثبيت. يجعل من السهل على مستخدمي Mac الاتصال والانفصال عن شبكة StrongVPN بسرعة. كل ما هو ضروري للاتصال بخادم VPN هو تحديد الموقع والنقر على زر “اتصال”. العميل افتراضيًا على OpenVPN (UDP) وهو أفضل بروتوكول لكل من السرعة والأمان لمعظم المستخدمين. هذا يعني القليل من المعرفة التقنية اللازمة لاستخدام خدمتهم.

StrongVPN

Kim Martin Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
    Like this post? Please share to your friends:
    Adblock
    detector
    map